منتدى الاذكار و الاستغفار

منتدى الاذكار و الاستغفار

منتدى الأذكار والأدعية والأحاديث النبوية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


شاطر | 
 

 دعاء يمحي الذنوب لو كانت مثل زبد البحر!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر



المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 18/07/2012

مُساهمةموضوع: دعاء يمحي الذنوب لو كانت مثل زبد البحر!!   الخميس يوليو 19, 2012 2:23 am


بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء يغفر ذنبك لوكان مثل زبد البحر
قول " سبحان الله وبحمده " مئة مرة .

عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من قال حين يصبح وحين يمسي " سبحان الله وبحمده " مائة مرة : حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر " . رواه البخاري ( 6042 )

أخبرنا عمران بن موسى بن مجاشع ، قال: حدثنا هدبة بن خالد ، قال: حدثنا حماد بن سلمة ، عن سهيل ، عن أبيه عن أبي هريرة ، قال: : (قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم : ((من قال حين يصبح: سبحان الله وبحمده، مئة مرة، وإذا أمسى مئة مرة، غفرت ذنوبه وإن كانت أكثر من زبد البحر))).
صحيح ابن حبان



الذكر قبل النوم

أخبرنا أحمد بن يحيى بن زهير بتستر ، قال : حدثنا معمر بن سهل الأهوازي ، قال : حدثنا محمد بن إسماعيل الكوفي ، عن مسعر بن كدام ، عن حبيب بن أبي ثابت ، عن عبد الله بن باباه عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : : (( من قال حين يأوي إلى فراشه : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله الله ، والله أكبر ، غفر الله ذنوبه أو خطاياه ـ شك مسعر ـ وإن كان مثل زبد البحر ) .).

صحيح ابن حبان


فضل الذكر


حدثنا أبو محمد عبد الله بن إسحاق العدل ببغداد ، ثنا عبد العزيز بن معاوية القرشي ، ثنا عبد الله بن أبي بكر السهمي ، ثنا حاتم بن أبي صغيرة ، عن أبي بلج عن عمرو بن ميمون أنه أخبره أنه سمع عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما يقول : : ( قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ما على الأرض رجل يقول لا إله إلا الله و الله أكبر و سبحان الله و الحمد لله و لا حول و لا قوة إلا بالله إلا كفرت عنه ذنوبه و إن كانت أكثر من زبد البحر .

رواه شعبة عن أبي بلج يحيى بن أبي سليم فأوقفه .).



التسبيح بعد الصلاة


حدثني عبد الحميد بن بيان الواسطي أخبرنا خالد بن عبد الله عن سهيل عن أبي عبيد المذحجي قال مسلم أبو عبيد مولى سليمان بن عبد الملك عن عطاء بن يزيد الليثي عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من سبح الله في دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين وحمد الله ثلاثا وثلاثين وكبر الله ثلاثا وثلاثين فتلك تسعة وتسعون وقال تمام المائة لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر).



رواه مسلم


عبد الرزاق عن ابن جريج عن عطاء عن رجل عن أبي هريرة أنه قال : : (من هلل بعد المكتوبة مائة ، وسبح مائة ، وحمد مائة ، وكبر مائة ، غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر .).



صلاة الضحى


حدثنا محمد بن سلمة المرادي ثنا بن وهب عن يحيى بن أيوب عن زبان بن فائد عن سهل بن معاذ بن أنس الجهني عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (من قعد في مصلاه حين ينصرف من صلاة الصبح حتى يسبح ركعتي الضحى لا يقول إلا خيرا غفر له خطاياه وإن كانت أكثر من زبد البحر).

سنن ابي داوود



قول " لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير "

حدثنا إسحاق بن موسى الأنصاري حدثنا معن حدثنا مالك عن سمي عن أبي صالح عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكان له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك وبهذا الإسناد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت أكثر من زبد البحر قال هذا حديث حسن صحيح).

قال الترمذي : حسن صحيح

حدثنا بعض أصحابنا قال : نا محمد بن سليمان بن ميمول قال : نا أبو بكر بن ابي سبرة عن عبد المجيد بن سهل بن عبد الرحمن بن عوف عن أبيه عن جده قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : : (من قال في يوم إذا أصبح وإذا أمسى : لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير وهو على كل شيء قدير ، غفرت له ذنوبه وإن كانت أكثر من زبد البحر .
وهذا الحديث لا نعلمه يروى عن عبد الرحمن بن عوف إلا بهذا الإسناد ولا نعلم روى سهل بن عبد الرحمن عن أبيه إلا هذا الحديث .).




قول " أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه "

حدثنا صالح بن عبد الله حدثنا أبو معاوية عن الوصافي عن عطية عن أبي سعيد رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من قال حين يأوي إلى فراشه أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفر الله ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر وإن كانت عدد ورق الشجر وإن كانت عدد رمل عالج وإن كانت عدد أيام الدنيا قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه من حديث الوصافي عبيد الله بن الوليد).

قال الترمذي : حسن غريب


التسبيح والتهليل

أخبرنا أحمد بن حفص بن عبد الله النيسابوري قال حدثني أبي قال حدثني إبراهيم يعني بن طهمان عن الحجاج بن الحجاج عن أبي الزبير عن أبي علقمة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من سبح في دبر صلاة الغداة مائة تسبيحة وهلل مائة تهليلة غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر).

سنن النسائي


قبل النوم

حدثنا زهير ، حدثنا محمد بن خازم ، حدثنا عبيد الله بن الوليد الوصافي ، عن عطية العوفي : (عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قال حين يأوي إلى فراشه : أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم - ثلاث مرات - وأتوب إليه ، كفر الله ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر .).


لقاء المسلم لأخيه المسلم


أخبرنا علي بن أحمد بن عبدان قال : أنا أحمد بن عبيد قال : نا ابن أبي قماش قال : نا القواريري قال : نا سالم بن غيلان بن سالم قال : سمعت الجعد أبا عثمان قال : حدثني أبو عثمان النهدي عن سلمان الفارسي : ( عن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
إن المسلم إذا لقى أخاه فأخذ بيده تحاثت عنهما ذنوبهما كما يتحات الورق اليابس من الشجر في يوم عاصف وإلا غفر لهما و إن كانت ذنوبهما مثل زبد البحر .).
تحياتي لكم
عمر

______________________ الــتــوقيـــــع _______________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لااله الا الله

avatar

المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 17/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: دعاء يمحي الذنوب لو كانت مثل زبد البحر!!   الخميس يوليو 19, 2012 3:38 am

جزاك الله خير اخوي عمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ScoRpIoN



المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 19/07/2012
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: دعاء يمحي الذنوب لو كانت مثل زبد البحر!!   الخميس يوليو 19, 2012 1:15 pm

جزاك الله الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احد من عباد الله



المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 17/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: دعاء يمحي الذنوب لو كانت مثل زبد البحر!!   السبت يوليو 21, 2012 9:31 am

مشكور و الله يجزاك الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعاء يمحي الذنوب لو كانت مثل زبد البحر!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاذكار و الاستغفار  :: أقسام منتدى ربيع الأمـة :: اذكار و ادعيه-
انتقل الى: